FANDOM

أولا: المحظورات

  • يمنع توجيه الإهانة لشخص أو مجموعة أو عرق أو دين.
  • لا مكان للنقاشات السياسية والدينية وكل مالا يمت للجنو/لينوكس أو المصادر المفتوحة بصلة .
  • المشاركة باللغة العربية فقط إلا في حالات الضرورة القصوى، ومن غير المحبذ استخدام اللهجات العامية إلا على أضيق نطاق، أو من لا يجيدونها مع مراعاة محاولة إستخدامها بشكل واسع .
  • يمنع وضع المحتويات الجنسية الفاضحة وكل ما يخدش الحياء العام، ويرجى مراعاة نوعية التواقيع المنتقاة لتتلاءم و طبيعة المنتدى التقني و المتخصص. و من حق الإدارة الفصل في ما يعتبر محتوى جنسي و مخالف أو محتوى عادي .
  • يمنع ترويج و تداول المواد غير المرخصة سواءا أكانت كتبا، وثائقا، برامجا أم توزيعات.
  • المجتمع يكفل الحرية لنقد كل المشاركات بإسلوب علمي متحضر، بعيد عن الشخصنة بين الأعضاء، و النقد يكون للمحتوى لا للعضو . ولكي نوضح مسألة الحرية أكثر فإنه يمنع منعاً باتاً التهجم على مواضيع الآخرين ووصفها بالتافهة إلا في حالة أثبت العضو السبب في كون الموضوع لا يستحق الذكر ولكن هذا يتطلب منك نقاش علمي ومنطقي للموضوع وبالأدلة وليس رمي التهم جزفاً على الآخرين.
  • يجب التأكد من أن عنوان الموضوع مكتوب بطريقة صحيحة و واضحة، و يمنع وضع مواضيع غير واضحة المعاني أو مكتوبة بطريقة خاطئة، و سيتم حذف كل المواضيع التي عناوينها خاطئة أو غير واضحة الطلب، و ذلك حتى يكون لدينا أرشيف يسهل البحث فيه للأعضاء الجُدد. ولهذا تم وضع طريقة جديدة لكتابة المواضيع لكي تسهل على الباحث وفهم محتوى الموضوع.
  • يمنع رفع مواضيع قديمة بدون هدف، مثل شكر كاتب الموضوع أو الدعاء له إلخ.. يمكنك فعل ذلك من خلال خاصية الرسائل الخاصة المتاحة حالياً للجميع، يمكن رفع المواضيع القديمة فقط في حال وجود استفسار أو إضافة قيمة للموضوع.
  • الرسائل الخاصة ملك لأصحابها، و لا يحق للإدارة التدخل بها أو حتى مطالعتها، و كل ما يحدث في الرسائل الخاصة الإدارة غير مسؤولة عنه، إذا كانت الرسائل الخاصة مزعجة بالنسبة لك فيمكنك إلغائها من ملفك الشخصي .
  • قبل كتابة أي موضوع يرجى التأكد أولاً بأنه لم يتم كتابته قبل ذلك، و للتأكد من ذلك يمكنك إستخدام خاصية البحث المتاحة .
  • يمنع نقل أي موضوع من أي موقع أو مجلة دون الإشارة للمصدر.
  • عدم استخدام المنتدى لنشر الاعلانات الدعائية أو التجارية أو الترويج لأي منتج أو موقع أو غيرها ، و أي موضوع يخدم مصلحة فردية لشخص معين. يستثنى من ذلك المواقع المتخصصة لدعم المصادر المفتوحة بشكل عام و اللينكس بشكل خاص.
  • يمنع استخدام المشاركات غير الهادفة وغير الفعالة بغرض زيادة حجم المشاركات او التي لا تمت لهدف الموضوع بصلة ، و سيتم اتخاذ العقوبة المناسبة للعضو عند ملاحظة مثل هذا التصرف.
  • جميع المواضيع و المشاركات في المجتمع تخضع لترخيص GPL وبمجرد كتابتها هنا فقد اصبحت ملكا للعموم ولا يجوز احتكارها ولكن يجوز استعمالها في اي مواقع أخرى بشرط ذكر المصدر أو اسم الكاتب على أقل تقدير عرفانا وتقديرا للمجهود الذي بذله الكاتب.
  • يمنع تقديم الدعم الفني و الاستشارات و الاستفسارات بأنواعها عبر الرسائل الخاصة، ويجب على العضو أن يقوم بوضع الاستفسار في القسم المناسب لكي تتم الاجابة عليه و تعم الفائدة للجميع.
  • يحق للمشرفين و الاداريين تعديل أو نقل أو حذف أي مشاركة مخالفة أو موضوع مخالف دون الرجوع للعضو صاحب المشاركة.
  • المواضيع التي يتم طرحها في المجتمع و خارجه تعبر فقط عن وجهة نظر كاتبها و لا علاقة لاداريي و مشرفي المنتدى بها.
  • يمنع وضع روابط لأي مواقع لا تمت للمصادر الحرة في تواقيع الاعضاء ، ويستثنى من ذلك المواقع الشخصية والمدونات فقط. كما للادارة الحق في تعديل اي توقيع دون الرجوع للعضو.
  • جميع المواضيع أو الشروحات التي تحوي أمور تتعلق بالإختراق هي لغرض التعلم فقط، ويمنع منعا باتا استخدامها ضد أي مواقع أو مؤسسات أو افراد. ويتحمل العضو المسؤولية القانونية في حالة مخالفته لهذا البند ومحاولته العبث أو التخريب أو التعلم وخلافه من الأمور باستخدام الأدوات أو الشروحات في تلك المواضيع دون الحصول على إذن خطي من الطرف الآخر يخوله ذلك.
  • يمنع وضع الصور في التواقيع وذلك لتسهيل التصفح على الجميع.
  • يحق للادارة العليا تعديل أي من الضوابط السابق ذكرها في أي وقت وحسب اللازم.

:. العقوبة المترتبة على الشخص المخالف .:

في حال مخالفة أي بند من البنود السابقة، فإن العقوبة التي ستتخذ بحق المخالف هي الفصل مباشرة وبشكل نهائي دون توجيه أي تنبه أو إنذار للعضو المخالف.

ثانيا: الممنوعات

  • نشر الإعلانات التجارية أو الدعائية أو الترويج لمنتج أو موقع أو أي مصلحة خاصة. ويستثنى من هذا البند المواقع الداعمة للمصادر الحرة والمفتوحة المصدر عموما ولينوكس خصوصا.
  • نقل مواضيع من مواقع أو مجلات أو أي مصدر معلوماتي آخر دون الإشارة إلى المصدر الذي نقل منه الموضوع أو الخبر.
  • المشاركات غير الهادفة أو غير الفعالة أو التي لا تمت للموضوع بأي صلة.
  • رفع المواضيع القديمة بهدف الشكر أو الدعاء للكاتب.
  • تواقيع الأعضاء هي ملكهم الخاص ولهم الحرية في تعديله ولكن لا يسمح بوضع روابط لمواقع لا تمت للبرامج الحرة ومفتوحة المصدر بصلة ولكن يستثنى من هذا روابط المواقع الشخصية والمدونات الخاصة.